accessibility

قصص النجاح

قصص النجاح محمد الرفاعي

الدكتور محمد خضر عبدالعزيز الرفاعي الحاصل على جائزة الموظف المثالي لعام 2015.

تميز الدكتور محمد في عمله وعلى المستوى الشخصي في عدة أوجه:

 المستوى المهني والتخصصي

أسهم في العديد من الدراسات البحثية نتج عنها تعريف بدائل من المحاصيل المتحملة للإجهاد البيئي (الجفاف والملوحة) مثل الترتيكال والقمح والشعير والشمندر العلفي، كما أسهم في دراسات إستزارع النباتات الطبية البرية. تترجم عمله -بالتعاون مع فريق البحث العامل معه- في إنتاج وتوزيع بذار للمزارعيين ذات إنتاجية إقتصادية إضافة لتدريب المزارعين ونشر نتائج البحوث محليا وعالميا.

المعرفة بالعمل والإمام بتطوراته

لدية الكفايات المطلوبة لوضع خطط العمل وتطبيقها وإعداد التقارير العلمية والخطابات المحلية والدولية والقدرة على التنسيق للمؤتمرات والأيام الحقلية والزيارات الرسمية ووضع برامج التدريب كما ويعمل مدققا للبحوث العلمية لدى عدد من المجلات العلمية.

​​​​​​​ الإتجاهات الإيجابية

يحرص على العمل بروح الفريق والتشارك مع أقرانه من الباحثين داخل المركز وخارجه، ويسهم في نقل المعرفة بشفافية لزملائة ولمتلقي الخدمة ويحرص على تقديم الإستشارات الميدانية للمزارعيين والشركات الزراعية والمؤسسات الوطنية.

​​​​​​​ المبادرة والإبداع

يتمتع بالقدرة على التواصل محليا ودوليا من خلال تشكيل فرق عمل وشراكات ادت لنقل تكنولوجيا من الخارج مثل الحصول على دعم لإنشاء وحدة إنتاج الوقود الحيوي من اليابان، إضافة للنجاح في إستزراع نبات بري طبي (العرن) لأول مرة عالميا نشرت نتائجه ببحوث علمية وحصلت على الجائزة الأولى في مجال علوم النباتات الطبية من بين 112 بحث مقدم من مختلف الدول خلال مؤتمر عقد في الجامعة الأردنية.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟