الوطني للبحوث الزراعية يختتم دورةً بعنوان الابتكار في الوظائف الإدارية
10/16/2019

عمان-البقعة

أكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال حفل تخريج دورة متقدمة حول "الابتكار في الوظائف الإدارية" على سعي المركز لتأهيل الكوادر الإدارية للابتكار والإبداع في مجال العمل، منوهاً إلى أن لدى المركز براءات اختراع في العديد من المجالات العلمية والبحثية والإدارية، وأشار إلى استعداد المركز لمد يد العون للكوادر الساعية للابتكار من خلال تهيئة البيئة المناسبة للابتكار ومناقشة الأساليب الابتكارية لحل المشاكل الإدارية والتركيز على العصف الذهني وأهميته في حل المشاكل.

وشارك في البرنامج الذي استمر ليومين 22 إدارياً من من كوادر المركز. اشتمل البرنامج على العديد من المواضيع ذات العلاقة مثل أدوات وتقنيات الإبداع وخلق الأفكار، آلية وتقييم الأفكار الإبداعية، بالإضافة لتطبيقات عملية لإيصال الفكرة بشكل علمي.

وأشار منسق الدورة المهندس عمار حتر رئيس مكتب حماية الملكية الفكرية لأهمية الدورة في كونها تخلق البيئة العملية المناسبة للابتكار لعدد من المشاريع الريادية في المملكة تزامناً مع إنشاء حاضنة الابتكار الزراعي في المركز.

وبينت السيدة فريال عربيات مدير مديرية الموارد البشرية في المركز أن هذه الدورة ستشكل نقلةً نوعيةً لدى الكوادر الإدارية، ما سينعكس إيجاباً على الأداء والتميز والابتكار للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

قدم الدورة المهندس جميل الخطيب، مدير برنامج الابتكار في الجامعة الألمانية.

عدد المشاهدات: 1306