الوطني للبحوث الزراعية يؤهل 90 مهندساً زراعياً فلسطينياً
10/21/2019

عمان-البقعة

رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد حفل تخريج الدفعة الأخيرة من من ملتحقي برامج بناء القدرات من دولة فلسطين الشقيقة، والتي عقدت في المركز بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.

أكد حداد سعي المركز لنقل التجربة الأردنية في مجال مهارات الاتصال للمهندسين الزراعيين في وزارة الزراعة الفلسطينية، مشيراً إلى دور الشركاء المحليين والدوليين في هذا المجال.

وبيّن مدير وحدة التعاون الدولي والعلاقات العامة ومنسق الدورة السيد هشام عثامنة، أن البرنامج اشتمل على العديد من المواضيع التي تُعنى بطرق الاتصال، بالإضافة لعرض كيفية التأثير في الآخرين، وخطوات إجراء الحوار الفعال، كيفية التعامل داخل بيئة العمل، توضيح الفرق بين المهارة والمعرفة، والتعرف على أنماط المدراء والرؤساء، وكيفية الاتصال الكتابي والشفوي، وإدارة الذات.

وعن الجانب الفلسطيني، ثمّن المهندس عودة صبارنة مدير دائرة البستنة في وزارة الزراعة الفلسطينية دور المركز في تأهيل المهندسين الزراعيين، من خلال عرض أسلوب التفكير الحديث وطريقة التواصل مع المزارعين للوصول إلى المكانة التي ينبغي الوصول إليها لدى المزارعين من الثقة العلمية والفنية للمهندسين الزراعيين بأسلوب بسيط وغير تقليدي.

عدد المشاهدات: 1342