الوطني للبحوث الزراعية ينظم يوماً علمياً لمديرية بحوث البستنة
10/29/2019

عمان-البقعة

رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات اليوم العلمي لمديرية البستنة ،بحضور أصحاب المعالي والعطوفة ورؤساء الجامعات والمختصين بقطاع البستنة.

وأكد حداد أهمية اليوم العلمي في توظيف مخرجات البحث العلمي واطلاع الخبراء والمهتمين بإنجازات مديرية بحوث البستنة و مدى مساهمتها في البحث العلمي على المستوى المحلي والإقليمي،مشيرا إلى أن المركز يصبو نحو تطوير سبل الزراعة وادارة محاصيل البستنة في سعية لتعزيز الأمن الغذائي والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقق التنمية المستدامة .

وبين الدكتور سلام أيوب مدير مديرية بحوث البستنة دور المديرية في مواكبة وتوظيف مخرجات البحث العلمي من خلال الإنجازات البحثية للمركز ،وفي الآونة الأخيرة حيث قدم باحثي المديرية عددا من الأوراق العلمية والانجازات التي سطرت مشاريع بحثية ريادية مع شركاء محليين ودوليين و الانجازات من خلال نافذة الاردن المجتمعية مهرجان الزيتون التاسع عشر وحجم المبيعات من زيت الزيتون والمخلالات ومنتجات البستنة ،إضافة إلى المشاريع البحثية في المراكز والمحطات.

وصف معالي الدكتور مصطفى قرنفلة المركز الوطني بيت الخبرة الأردنية في المجالات البحثية، مثمنا جهود الكوادر البحثية في رفد القطاع الزراعي بالعلوم الزراعية الطبيقية.

ولفت الدكتور سميح أبو بكر عميد كلية الزراعة في جامعة البلقاء التطبيقية إلى التعاون المشترك بين الجامعة والمركز في مجال البحث العلمي الزراعي من خلال الدورات والمحاضرات لعدد من موظفي الجامعة واسهام المركز في تأهيل المهندسين والمزارعين.

عدد المشاهدات: 1452