الوطني للبحوث الزراعية يستجيب لنداء لجنة خدمات مخيم البقعة
4/5/2020

-حداد: أن المركز يضع كل آلياته وإمكانياته تحت تصرف الدولة

أشاد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان باستجابة المركز الوطني للبحوث الزراعية لتعقيم الأحياء السكنية والأماكن العامة في مخيم البقعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار خرفان إلى أن المخيم يعد من أكبر التجمعات السكانية في المملكة؛ الأمر الذي يستوجب أخذ احتياطات احترازية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا، مؤكداً أن المركز يبذل قصارى جهده في المحافظات في إطار مسؤوليته المجتمعية.

وبدوره أفاد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد للدستور أن المركز يضع كل آلياته وإمكانياته تحت تصرف الدولة منوهاً إلى أن المركز نفذ عدداً من حملات التعقيم في معظم محافظات المملكة.

وأضاف حداد أن المركز طور آليات من تنكات ومرشات لتعمل بطريقة أوسع وأكثر شموليةً لتغطي مساحات أوسع، إضافةً لتوفيرها للوقت والجهد ودورها في تقليل النفقات نظراً لمحدودية الموارد وفي ضوء الأوضاع المالية التي تمر بها المملكة.

ودعا رئيس جمعية البراء للفقراء والأيتام الأستاذ بسام الخطيب المواطنين إلى الالتزام في بيوتهم وعدم الاختلاط لمنع انتشار الفيروس، مثمناً دور المركز في المخيم من خلال فرق التعقيم، كما ثمّنت لجنة خدمات مخيم البقعة هذا التعاون من المركز الوطني للبحوث الزراعية.

عدد المشاهدات: 1288