مديرية الموارد البشرية مقدمة تقوم مديرية الموارد البشرية بتنسيق أعمال المركز الوطني في كافة المجالات الإدارية التي يتطلبها سواء من حيث تنظيم المراسلات الخارجية والداخلية، أو من حيث إعداد مشروع جدول التشكيلات وإعداد قرارات التعيينات والبعثات والدورات، والإشراف المباشر على إجراءات شؤون الموظفين والرواتب والديوان والحركة والصيانة والاتصالات، وتأمين شبكة معلومات متكاملة على الحاسوب لتسهيل كافة الأمور المالية والإدارية والإحصائية، وجمع البيانات الخاصة بالموظفين لتساعد على وضع السياسات العامة للمركز. الأهداف العامة 1- المشاركة في بلورة الأهداف ورسم الخطط والسياسات العامة واتخاذ القرارات. 2- تقديم الاقتراحات الخاصة بتطوير التنظيم الإداري والهيكلي للمركز. 3- الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة للتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها. 4- دراسة مشكلات العمل بغية تحسينه ورفع سويته. 5- العمل على تنمية قدرات ومهارات ومعرف المرؤوسين وذلك بتوفير فرص التأهيل والتدريب اللازمة. 6- العمل على تطوير نظم المعلومات وتشجيع استخدام الاجهزه وتطوير مهارات استخدامها. 7- العمل على تنمية روح الفريق والعمل الجماعي بين المرؤوسين. المهام والواجبات العامة 1- إعداد مشروع جدول التشكيلات الخاص بالمركز ورفع التنسيب اللازم بشأنه لإقراره. 2- إعداد قرارات البعثات والدورات الداخلية والخارجية ومتابعتها باستمرار مع الجهات المعنية. 3- الإشراف المباشر على إجراءات شؤون الموظفين والعمال كالتعيين والترفيع والنقل والانتداب وفق الأنظمة المعمول بها في أجهزة الدولة. 4- التنسيق والتعاون المستمر مع المعنيين بديوان الخدمة المدنية، ودائرة الموازنة العامة، وديوان المحاسبة، ووزارة تطوير القطاع العام، والمعهد الوطني للتدريب، والجهات الرسمية المعنية، وتسهيل مهامهم والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم. 5- تأمين وإدامة الخدمة الإدارية كالطباعة والنسخ والتصوير والاتصالات والحركة والحراسة والنظافة والصيانة داخل المركز، وتصريف الأمور اليومية للمراسلات الواردة والصادرة. 6- تأمين المعلومات الإدارية والمالية من خلال شبكة معلومات متكاملة من الحاسوب، وجمع البيانات والإحصائيات الخاصة بالموظفين وتنظيمها وتوثيقها، لإعداد التقارير التي تساعد في وضع السياسات الخاصة لشؤون الموظفين. الأعمال والنشاطات أولاً: الكوادر البشرية 1- الحصول على (287) شاغر جديد من أجل إجراءات التحويلات للعاملين بالأجور اليومية والعقود 2- الحصول على ست درجات خاصة لغايات الترفيع لعام 2007م. 3- ترفيع (4) موظفين إلى الدرجات الخاصة لعام 2007م. 4- ترفيع (36) موظف وجوبي لعام 2007م. 5- ترفيع (13) موظف جوازي لعام 2007م. 6- تعديل أوضاع(10) موظفين لحصولهم على مؤهلات علميه جديدة 7- تعيين (9) مهندسين في مركز إقليمي المفرق، و(4) موظفين تخصصات إداريه مختلفة. 8- إرسال أربعة موظفين للحصول على الدراسات العليا (دكتوراه وماجستير) عام 2007م 9- تم إرسال من لهم ترفيع وجوبي وجوازي في دورات إلى المعهد الوطني للتدريب 10- تنظيم نقل (100) موظف من مديرية الإرشاد الزراعي ودمجهم مع كادر المركز الوطني. 11- تحويل (70) موظف من العقود من المؤهلين علمياً وغيرهم إلى وظائف دائمة. 12- تثبيت (174) من العاملين بالأجور اليومية، وتحويلهم إلى وظائف دائمة غير مصنفه ومقطوع. 13- تثبيت العاملين على مشروع تنمية الصادرات البستانية الأردني إلى وظائف دائمة، وعددهم (30) مهندس زراعي. ثانياً: إدخال الأنظمة الحوسبية ( الأوركل)، والعمل بها في مديرية الموارد البشرية، وهي: 1- نظام شؤون الموظفين 2- نظام الدوام (البطاقات الممغنطة ) الخاص بدوام موظفي المركز الوطني. 3- نظام الأرشفة الالكترونية حيث يتم أرشفة ملفات الموظفين في قسم شؤون الموظفين وأرشفة كتب الصادر والوارد في شعبة القلم. 4- نظام الضمان الاجتماعي المحوسب 5- نظام الرواتب والأجور المحوسب 6- نظام شؤون العمال المحوسب 7- نظام الهاتف الإلكتروني (المقسم) ثالثاً: الكتيبات والنشرات إعداد كتيبات ونشرات عن مديرية الموارد البشرية، وهي: * كتاب التشريعات الناظمة لشؤون الموظف العام، تأليف السيد حسين العدوان مدير مديرية الموارد البشرية * كتاب عن مديرية الموارد البشرية، تأليف السيد حسين العدوان مدير مديرية الموارد البشرية كادر مديرية الموارد البشرية
المؤهلات العلمية في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي لعام 2007 المؤهلات العلمية
المبعوثون
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||