بحث التعاون بين البحوث الزراعية والشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه
3/4/2020

عمان-البقعة

زار المركز الوطني للبحوث الزراعية المدير التنفيذي للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الدكتور مروان الرقاد يرافقه عدد من خبراء البيئة لبحث سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية المشتركة، والاطلاع على الخبرات الفنية والعلمية.

وأعرب مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد عن سعادته بهذه الزيارة مبدياً استعداده لمد جسور التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة في الأعمال الزراعية، في وقت لفت فيه إلى التغيرات المناخية والتحديات البيئية التي تستدعي البحث عن مشاريع ريادية من شأنها تحسين كفاءة الري والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، وتوظيف نتائج البحث العلمي لخدمة القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

من جهته، ثمّن الرقاد والوفد المرافق دور المركز في دراسات الفيضانات والحد منها، الاستشعار عن بعد، دراسة التغيرات المناخية، الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، وكفاءة استخدام المياه مشيداً بتميزه في هذه المجالات.

وأكد الرقاد حرص الشبكة على إيجاد أطر تعاون مع المركز في المجالات البحثية الزراعية تحقيقاً للمصالح الوطنية في المنطقة، من خلال الاستعانة بالإمكانيات البحثية والبنية التحتية للمركز مع إمكانية تبادل الخبرات مع الشبكة بالاستفادة من خبراتها في مجالات المياه.

وخلال الزيارة، جال الرقاد والوفد المرافق مديريات ومختبرات المركز واطلعوا على الخبرات الفنية والعلمية.

عدد المشاهدات: 1451