وفد من برنامج شبابنا قوة يزور البحوث الزراعية
3/16/2021

زار المركز الوطني للبحوث الزراعية وفد من برنامج شبابنا قوة شبكة سفراء التطوع في محافظة البلقاء والذي يعمل بالشراكة مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ومؤسسة كايزن شركاء للأفضل.

وتأتي هذة الزيارة للإطلاع على الإنجازات البحثية والعلمية التي سطرها المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة.

وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال لقاءه الوفد أن المركز الوطني يمد جسور التعاون والتواصل مع المؤسسات الريادية والتي يقودها الشباب ويستند إلى منهجية التنمية الإيجابية للشباب بحيث يعمل الشباب جنباً إلى جنب مع عائلاتهم ومجتمعاتهم وكافة القطاعات في المجتمع لتحسين الفرص المتاحة التي تخدم الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وأضاف حداد أن المركز يواكب على توظيف مخرجات البحث العلمي من خلال نشر الزراعات الحديثة وتقديم يد العون للمؤسسات من خلال تأهيل وتدريب الشباب والمهندسين الزراعيين على العمليات الزراعية والتكنولوجيا الحديثة إضافة إلى فرص الابتكار والإبداع.

وأشار حداد إلى أن التوجيهات الملكية السامية بالاهتمام بالقطاع الزراعي تؤكد على العمل بتشاركية وتعاون لتعزيز فرص الاستثمار بالقطاع الزراعي والتحول للزراعات التصنيعية والتكنولوجيا الحديثة والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة والقيمة المضافة على المنتج لتحقيق الأمن الغذائي.

ومن جهته أشاد السيد عبدالله ابو شام مسؤول في البرنامج المجتمعي والسياسات العامة في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بالجهود المبذولة من قبل الكوادر البحثية في المركز الوطني للبحوث الزراعية والخبرات الفنية والزراعية و التي ترقى بالعمل البحثي، مبينا أن شبكة سفراء التطوع تضم مجموعة من الشباب المؤثرين من ذوي الفاعلية والقيادة في مجتمعاتهم وان هؤلاء السفراء سيعملون على مساندة نشاطات البرنامج والتفاعل معها، والمشاركة بها وتسليط الضوء على أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه الشباب في مجتمعاتهم وفتح قنوات للحوار الهادف المبني على المعلومات مع القيادات المجتمعية وصناع القرار على المستوى المحلي والوطني بهدف الوصول إلى حلول لتلك التحديات والمشاكل.

عدد المشاهدات: 1012