التجارب البحثية المتعلقة بمواجهة التغيرات المناخية
6/13/2022

مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية تفقد المساعد لشؤون البحث العلمي الدكتور نعيم مزاهره تجربة "الترويج لزراعة محاصيل الخضار المتحملة للجفاف" المنفذة في مركز الرمثا للبحوث الزراعية والممولة من مشروع التنمية الأقتصادية الريفية والتشغيل.

وخلال الجوالة ناقش مزاهرة و فريق العمل، الأمور الفنية المتعلقة في تحسين المخرجات التطبيقية للتجربة خاصة رفع كفاءة الري والتسميد بما يخدم الأهداف الأستراتيجية لقطاع الزراعة المروية في الأردن.

دعا مزاهره إلى التشبيك والتعاون مع القطاع الخاص لمناقشة ومواجهة التحديات المناخية وخاصة المتعلقة في الري والطاقة والزراعة، مقدرا الانعكاس السلبي للتغيرات المناخية وأثرها على القطاع الزراعي، الأمر الذي يتطلب حلول إبداعية وابتكارية لمواجهة التحديات وتبني تقنيات حديثة من شأنها أحداث تطوير وتحديث للقطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وبين المهندس يحيى بني خلف أهمية هذه التجربة في إيجاد حلول إبداعية للتحديات المناخية، مؤكدا على تسخير جميع الامكانات والبنى التحتية، وخاصة المحطات البحثية خدمة للقطاع الزراعي، لافتاً إلى أن مركز الرمثا للبحوث الزراعية يقع على عاتقه إستنباط أصناف جديدة تسهم في مواجهة التحديات البيئية والمناخية، علاوة على الاستخدام الامثل للموارد الطبيعية.

عدد المشاهدات: 53