مذكرة تفاهم بين البحوث الزراعية وجمعية مربي الأسماك
9/7/2022

وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية يمثله المدير العام الدكتور نزار حداد وجمعية مربي الأسماك والاحياء البحرية يمثلها المهندس محمد شاهين ، مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والتأهيل  وتبادل الخبرات الفنية والعملية بين الطرفين.

وقال حداد ان الرؤى الملكية السامية بالتحديث الاقتصادي خارطة طريق للأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة من خلال إطلاق جميع الإمكانات المتاحة والخطط المستقبلية.

وخلال حفل التوقيع ابدأ حداد استعداده للتعاون وتسخير الإمكانات المتاحة مع جمعية مربي الأسماك وتنفيذ التجارب البحثية المشتركة في مجال الاستزراع السمكي والاعلاف  والتي تشكل كلفه واضحة ومرتفعة على قطاع الأسماك، علاوة على الاستفادة من خبرات الباحثين في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات للمزارعين والمهندسين الزراعيين الجدد والقطاع الخاص.

وأشار حداد إلى دور المركز الوطني للبحوث الزراعية البارز في تطوير تربية الأسماك من خلال مفرخة غور الصافي للبحوث الزراعية حيث منذ عام ٢٠١٩  وزعت  المفرحة ما يزيد عن ٤٠ ألف اصبعية سمك سنوياً , واستهدفت برك المزارعين والجامعات لأغراض أكاديمية والقطاع الخاص على إمتداد أرض الوطن.

وقال شاهين ان السمعة الطيبة التي جذرها المركز الوطني للبحوث الزراعية خلال مسيرته البحثية جعلتنا في جمعية مربي الأسماك والاحياء البحرية نتطلع لشراكة حقيقية مع المركز وتنفيذ تجارب بحثية مشتركة لتطوير قطاع الأسماك في الأردن.

عدد المشاهدات: 55