السفير الأسترالي يزور الوطني للبحوث الزراعية
10/13/2022

استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد السفير الأسترالي في الأردن برنارد لينش ترافقه السيدة أماندا ماكجريجور نائب السفير لبحث سبل التعاون المستقبلي بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة.

وثمّن حداد زيارة السفير ونائبه معبّراً عن سروره في تعزيز التعاون وبناء الجسور والتشبيك وتبادل الخبرات بين البلدين من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة لدعم الأمن الغذائي، والتكيف مع التغير المناخي وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وأضاف حداد أن التحديات المناخية التي يشهدها العالم تتطلب منا جميعاً البحث عن حلول ابتكارية وتوظيف مخرجات البحث العلمي الزراعي ونقل التكنولوجيا الحديثة، علاوة على تضافر الجهود المحلية والدولية للحد من هذه التحديات وخاصةً في المجالات الزراعية، المناخ، المياه والطاقة.

وعبّر السفير الأسترالي عن عمق العلاقات الأسترالية الأردنية وعن سعادته بزيارة المركز الوطني للبحوث الزراعية؛ الذراع العلمي لوزارة الزراعة، وأشاد بدور المركز  الريادي في تطوير وتنمية البحث العلمي الزراعي، على الرغم من قلة الموارد الطبيعية وشح الإمكانات، حيث استطاع المركز الوطني للبحوث الزراعية لفت انتباه الجهات المانحة الدولية والمحلية وجميع الشركاء حول دوره الريادي في تعزيز وجلب المشاريع الريادية، وتبادل الخبرات، وتوفير بيئة حاضنة وبنية تحتية متطورة ومتكاملة، إضافة إلى خدمات مخبرية متطورة كسرت الفجوة بين التقليد والتكنولوجيا من خلال التشخيص المبكر للأمراض، ومجابهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصةً المناخية منها.

وأشار السفير الأسترالي إلى فرص التعاون في مجالات  البحث العلمي الزراعي والمحاصيل المتحملة للجفاف ومنها المحاصيل الحقلية والأشجار الحرجية بما فيها أشجار اليوكاليبتوس.

عدد المشاهدات: 663