وفد إيطالي من ادارة حماية البيئة  يزور البحوث الزراعية
11/16/2022

التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فد من ادارة حماية البيئة التابع للامن العام الايطالي ضم المقدم اندريه بالدي والرائد كلاودو ماتيرا

من مرتبات حماية البيئة في إيطاليا وممثلين من الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة الأردني.

وخلال اللقاء اطلع حداد الوفد على اعمال ونشاطات المركز الوطني للبحوث الزراعية وخاصة المتعلقة بالتحديات المناخية والبيئة التحديات المائية ، علاوة على الخدمات التي يقدمها المركز للمزارعين والمجتمع.

وقال حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يعمل مع الشركاء المحليين والدوليين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي من خلال مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي، حيث قام المركز الوطني للبحوث الزراعية بعمل الخارطة الزراعية وخارطة الفياضانات الوميضية ،اضافة الى الدورات التدريبية التي يعقدها المركز في المجالات البيئة والمياه الرمادية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمياه غير التقليدية وإنتاج الكمبوست والاستخدام الأفضل للمخلافات الحيوانية والنباتية.

وأشار حداد إلى أن التحديات المناخية تتوحب علينا جميعاً تظافر للجهود والسعي الدؤوب لإيجاد حلول لهذه التحديات من خلال التوجه للزراعة العضوية والاستخدام الأمثل للموارد وتقليل استخدام الأسمدة والمبيدات من خلال المكافحة المتكاملة والادارة المزرعية الجيدة ،الامر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

وثمن المقدم أندريه بالدي من مرتبات حماية البيئة في الشرطة الإيطالية ، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في السعي الدؤوب للتمكين البيئي من خلال الاعمال والنشاطات التي من شأنها البحث عن حلول إيجابية للتحديات المناخية بالرغم من شح الموارد وقلة الإمكانيات .

وأشار اندريه إلى الإمكانيات والبنية التحتية للمركز البيئة الحاضنة والجاذبة للجهات المانحة للإستثمار في تطوير وتنمية القطاع الزراعي وجلب المشاريع الريادية وتبادل الخبرات والمعرفة.

عدد المشاهدات: 93